الأخبار المحلية

السعودية تبدأ الثلاثاء بمنح سوريين تصاريح "عمل مؤقتة" لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد

15.02.2016 | 18:50

قالت وزارة العمل السعودية, يوم الاثنين, إنها ستباشر, غدا الثلاثاء, بإصدار تصاريح "عمل مؤقتة", لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد, للسوريين المقيمين على أراضيها, ممن يحملون تأشيرة زيارة.

ونقلت وكالة (الأناضول) عن بيان لوزارة العمل السعودية إنها أتاحت اعتبارًا من غد الثلاثاء، خدمة "أجير" الإلكترونية، التي تمكن السوريين من الحصول على تصاريح عمل مؤقتة بطريقة ميسرة, لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد".

ويسمح تصريح العمل, وفقا للبيان, للذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و60 عامًا، بالعمل لدى الأفراد أو المنشآت بما يتوافق مع أنظمة وزارة العمل في عدد من الأنشطة التي لم يتم تحديدها.

واستحدثت وزارة العمل, في وقت سابق, خدمة "أجير" الإلكترونية ، لمواجهة أي نقص في أعداد العمالة الوافدة في الأنشطة الاقتصادية بشكل عام، بهدف تنظيم وتوثيق العمل للأيدي العاملة.

وكان مصدر في وزارة العمل السعودية قال, في كانون الأول الماضي, إن 3 وزارات سعودية  وضعت اللمسات الأخيرة على آليات تتيح للسوريين القادمين إلى البلاد بتأشيرة زيارة الحصول على تصاريح تخولهم العمل, مشيرا إلى أن المملكة قررت منح المنتمين إلى خمس جنسيات بينهم السوريون معاملة خاصة، نظراً إلى الأوضاع السياسية التي تمر بها بلادهم.

وعلقت السعودية منذ بدء الأحداث في سوريا منح التأشيرات للسوريين ومنعتهم من الدخول, إلا أنها فتحت باب تأشيرات الزيارة العائلية.

ويعيش في السعودية قرابة مليوني سوري، معظمهم مقيمون ومستقرون فيها قبل بدء الأزمة، وعمل العديد منهم على استقدام عوائلهم بموجب إقامات “زيارة” لمدة ستة أشهر، تجدد عدة مرات.

سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.