الأخبار المحلية

لبنان: وفاة طفل سوري واصابة 2 بحالة اختناق في حريق بمخيم للاجئين في شتورا

03.02.2016 | 21:38

 توفيت طفلة ورضيع سوريين, يوم الأربعاء, جراء اندلاع حريق في مخيم للاجئين في شتورا في البقاع اللبناني, نتيجة "احتكاك بالاسلاك الكهربائية" , وذلك بعد اسبوع من تعرض عدة خيم للاجئين السوريين للاحتراق في تل حميرة في سهل عكار.


وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام انه تم نقل جثتي طفلة (3 سنوات) ورضيع (11شهر)، الى مشفى شتورا, بعد حريق شب في خيمة للنازحين السوريين , مشيرة الى ان "سيارات الاطفاء عملت على اخماد الحريق, كما منعت امتداد النيران الى الخيم المجاورة".


واشارت الوكالة الى ان " الطبيب الشرعي يجري الفحوصات لتحديد سبب وفاة الطفلة والرضيع".


وجاءت الحادثة بعد اسبوع من تعرض 5 خيم للاجئين السوريين للاحتراق في تل حميرة في سهل عكار، إثر انفجار قارورة غاز. 


ووقعت، في الآونة الأخيرة، عدة حوادث مشابهة بمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان، ما أوقع ضحايا بين قتلى وجرحى، فيما تعاني غالبية مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان من تدني مستوى الخدمات ونقص إجراءات الأمان.


وبلغت أعداد اللاجئين السوريين في لبنان أكثر من مليون وخمسمئة ألف لاجئ سوري بحسب الأمم المتحدة, حيث تجاوز أعدادهم ثلث عدد سكان لبنان, يقطن جلّهم, بمخيمات بمحيط القرى والبلدات اللبنانية.


سيريانيوز
 

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.