الأخبار المحلية

بالتزامن مع معارك...فصائل معارضة تستهدف مجددا محطة الزارة بريف حماه

14.08.2016 | 14:00

تعرضت, يوم الاحد, محطة الزارة لتوليد الكهرباء بريف حماة للاستهداف بعدد من القذائف الصاروخية, ماأدى الى وقوع اضرار مادية.  بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش النظامي والفصائل المعارضة على جبهات الزارة .

واتهمت وكالة الانباء الرسمية (سانا) مسلحين تابعين "لجبهة النصرة" واحرار الشام" باستهداف المحطة بعدد من القذائف الصاروخية ما ألحق أضرارا مادية "كبيرة" فيها.

ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة الكهرباء, لم تسمه, قوله إن "مجموعات إرهابية هاجمت فجر اليوم محطة الزارة في محاولة للدخول إليها والسيطرة عليها".

وسبق ان تعرضت محطة الزارة للعديد من الاستهداف الشهر الماضي , ماادى الى وقوع اضرار مادية فيها .

وتعد محطة الزارة من أكبر وأحدث محطات الكهرباء في سوريا, وتقع بالقرب من قرية الزارة  بريف حماه.

وتزامنت الحادثة مع وقوع اشتباكات بين الجيش النظامي والفصائل المعارضة على جبهة الزارة, وفقا لمصادر معارضة.

وقالت مصادر معارضة, في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, إن اشتباكات عنيفة دارت بين فصائل معارضة والجيش النظامي, على جبهات الزارة وحر بنفسه بريف حماة الجنوبي، في محاولة جديدة للنظامي للتقدم باتجاه القريتين.

وسيطرت فصائل معارضة, أيار الماضي, على بلدة الزارة في ريف حماه , والتي كانت خاضعة لسيطرة الجيش النظامي منذ عام 2014, وكانت تعتبر  مركزاً لقوات "النظامي" حيث يعتبرها منطلقاً لشن عملياته العسكرية في المنطقة.

 


سيريانيوز

 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.