أخبار العالم

الكشف عن نقاشات لعزل ترامب.. وسيناتور جمهوري بارز يعتبرها "محاولة انقلاب ادارية"

18.02.2019 | 13:57

كشف الرئيس السابق بالوكالة لمكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) أندرو مكابي ان مساعد وزير العدل الامريكي رود روزنشتاين بحث في امكانية لعزل الرئيس دونالد ترامب فيما تعهد سيناتور جمهوري بارز بالتحقيق في هذا الامر معتبرا اياها "محاولة انقلاب ادارية".

ونقلت مصادر اعلامية عن مكابي قوله ان روزنشتاين كان قلقا جدا بشأن الرئيس وقدراته ونواياه" مضيفا "كانت هناك "مباحثات حول التعديل 25" من الدستور الذي يجيز لنائب الرئيس وغالبية أعضاء الحكومة إعلان "عدم كفاءة" الرئيس لتولي مهامه".

وينص البند الرابع من التعديل الـ25 إن نائب الرئيس وغالبية مجلس الوزراء يمكنهم إشعار قادة مجلسى النواب والشيوخ بأن "الرئيس غير قادر على القيام بمهام السلطة وواجبات منصبه، وفور حدوث ذلك، يباشر نائب الرئيس دور "الرئيس بالنيابة".

وتابع مكابي أنه "كان شخصيا "قلقا جدا" لمستقبل التحقيق الدقيق حول شبهات التواطؤ بين موسكو وفريق حملة ترامب في 2016" لافتا إلى ان ر"وزنشتاين الذي كان يشرف على التحقيق الروسي "طرح مسالة عزل ترامب وبحثها معي متسائلا عن عدد أعضاء الحكومة الذين قد يدعمون مثل هذه الخطوة".

بالمقابل تعهد رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور ليندسي غراهام، بالتحقيق في مزاعم عزل ترامب.

وقال غراهام، إنه من الضروري أن يفتح الكونغرس تحقيقا لتحديد ما إذا كانت حصلت بالفعل "محاولة انقلابية إدارية".

وكانت وسائل اعلام امريكية اشارت مؤخرا إلى أن خطر عزل ترامب ازداد بعد انتخابات الكونغرس في تشرين الثاني الماضي، حين تمكن الديمقراطيون من الحصول على غالبية المقاعد في مجلس النواب وذلك بسبب ما اسموه جرائم فيدرالية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.