المنوعات

سلاف فواخرجي "رئيسة فخرية"

04.04.2016 | 15:30

أُنتخبت الفنانة سلاف فواخرجي كرئيسة فخرية لـ"جمعية التوحد باللاذقية" باعتبارها إحدى الشخصيّات الرئيسية الداعمة لها منذ التأسيس.

ونشرت فواخرجي عبر صفحتها الشخصية على (فيسبوك) صورا لزيارة قامت بها إلى الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي يصادف الثاني من نيسان من كل عام.

وأتت زيارة فواخرجي بالتزامن مع إقامة معرض للمنتوجات اليدوية في حديقة متحف اللاذقية الوطني، كنتاج مشروع تأهيل، تم تنفيذه بالتعاون مع "بطركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس" و"المفوضية السامية لشؤون اللاجئين".

وأعربت فواخرجي عن سعادتها بنتائج المشروع الهادف إلى تعزيز قدرة مَن ترعاهم الجمعية بالاعتماد على الذات، والإنتاج، والكسب.

وفي سياق آخر، بدأت فواخرجي تصوير مشاهدها في الجزء الثامن من مسلسل "باب الحارة"، بعدما انتهت من تصوير مسلسل "أحمر".

وتجسد فواخرجي في "باب الحارة" شخصية (جولي) محامية دمشقية درست الحقوق في فرنسا، وعادت إلى البلاد لتصبح موظّفة في الجامعة، وتفتح مكتباً للمحاماة، تحظى من خلاله بثقة المجتمع الدمشقي، وتترافع عن رجاله ونسائه أمام المحاكم.

يذكر أن سلاف فواخرجي ولدت ونشأت في محافظة اللاذقية، درست بكلية الآداب في جامعة دمشق قسم الآثار، كما التحقت بمعهد أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية، وهي متزوجة من الممثل وائل رمضان ولديهما ولدين هما حمزة وعلي.

سيريانيوز