هل اكتشفت معنى الحياة ؟! .. شاركنا بوجهة نظرك

الحياة من وجهة نظرك

27.06.2016 | 22:04

يرافقنا منذ الصغر أسئلة كثيرة تتعلق بالحياة والمغزى منها و قيمتها ومعناها وتختلف الإجابات باختلاف المرحلة العمرية إلا أن السؤال يبقى واحد يلّح دائماً بالحصول على المزيد من الإجابات , "ماهي الحياة من وجهة نظرك؟".. ويبقى الجواب إما قصيراً جداً في كلمة واحدة أو  يتضمن زخماً من الكلمات المنظومة والمقتبسة من مبادئ ومفاهيم و الكثير من الحكمة التي وصلنا إليها من خلال التجارب في الحياة المؤلم منها والناضح فرحاً ..

ومع تعدد الإجابات حول ماهية الحياة والقيمة الحقيقية التي تملكها, يبقى الجواب الشافي صعباً بالفعل .. هذا مادفع رواد موقع "تويتر" إلى إطلاق هاشتاغ ( الحياة من وجهة نظرك ) الذي احتلّ مرتبة متقدمة في الترند العربي ..

ورأى بعض المغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "الحياة" هي مواقف ومبادئ كريمة تعبر عن الجانب الشجاع والسامي في الشخص .. كما أن الحياة  نعيشها لمدة قصيرة و علينا ألّا نسمح لأي عائق أن يقف في وجه ماتخبئه الأيام من سعادة وآمال جديدة ..

 

 

مواقف تسمو بها أو تنحني والعار للجبناء 

#الحياه_من_وجهت_نظرك

— Mohammed Rashad (@www_mohammed3) ٢٧ يونيو، ٢٠١٦
 
 

#الحياه_من_وجهت_نظرك
قصيرة اوي و مفيش وقت اننا نوقفها على حد 

— Merna Saleh (@zalabya00) ٢٧ يونيو، ٢٠١٦
 
 
 
واعتبر مغردون أن الحياة هي أن تضّحي وتمنح بعطاء في سبيل رسم الابتسامة وتحقيق السعادة لأشخاص مقربين , كما رأى البعض أن الحياة هي أن تلتقي بشخص يحمل لك مشاعر الحب الحقيقية ..
 

#الحياه_من_وجهت_نظرك
انك تلاقى حد بيحبك بجد

— بسنت✌ (@hekaittota229) ٢٧ يونيو، ٢٠١٦
 

اكبر متعة في الحياة من وجهة نظري انك تسعد انسانً ولو بشيء بسيط جداً #الحياه_من_وجهت_نظرك

— ابن القاضي (@ahmedelkady48) ٢٧ يونيو، ٢٠١٦
 
 
 
ونظر بعض المغردين إلى الحياة على أنها ظالمة وغير عادلة , وهي ساحة معركة تنتصر فيها أو تُهزم ..

 

 

غير منصفة، غير عادلة، مابتجيش غير علي الغلبان #الحياه_من_وجهت_نظرك

— َلَيْلَى (@Leilasaqr) ٢٧ يونيو، ٢٠١٦
 

غابة ياتهاجم ياتتهاجم #الحياه_من_وجهت_نظرك

— Dina Mobark (@DinaDod53814780) ٢٧ يونيو، ٢٠١٦
 
 
 

واتفق عدد كبير من المغردين على الهاشتاغ أن الحياة هي سلوكيات وتعاملات صحيحة تحدد طريقك الصحيح وتعطي النتائج المفيدة التي تحقق لك السعادة لفترة طويلة ..

لا يأس في الحياة ابداً ..
مادام الأمر بيد من يقول
للشيء كـن فيكون ..

#الحياه_من_وجهت_نظرك

— KhaleD✊ (@konkaera) ٢٧ يونيو، ٢٠١٦
 

كما قال رسول الله " اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا ، واعمل لأخرتك كأنك تموت غدا " #الحياه_من_وجهت_نظرك

— arafa ahmed (@arafa505) ٢٧ يونيو، ٢٠١٦
 

#الحياه_من_وجهت_نظرك
متسواش الحزن و الدموع و الزعل كلنا فى دار ممر و الآخره أبقى .

— ♡maha mohammed ♡ (@mora_mora55555) ٢٧ يونيو، ٢٠١٦
 
 

كثيرون هم الذين لم يتوقفوا عن البحث عن معنى الحياة, وكثيراً من الناس ينظرون إلى ظروف حياتهم وإلى علاقاتهم التي انتهت وفشلت ويتساءلون عن سبب شعورهم بالفراغ بالرغم من وصولهم للأهداف التي وضعوها لحياتهم؟ ..  

 

عن "الحياة" تحدث الفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه قائلاً بلسان النصيحة " لا تمشي في طريق من طرق الحياة إلا ومعك سوط عزيمتك و إرادتك لتلهب به كل عقبة تتعرض طريقتك" .. فيما رأى الفيلسوف اليوناني الكلاسيكي أفلاطون " الحياة أمل .. من فقدَ الأمل فقدَ الحياة" .. كما قال رئيس جنوب إفريقيا الراحل نيلسون مانديلا عن الحياة " إننا نقتل أنفسنا عندما نضيّق خياراتنا في الحياة , العظمة في هذه الحياة ليست في التعثر ولكن في القيام بعد كل مرة نتعثر فيها".

 ويبقى السؤال ذاته يتكرر مهما تعددت الإجابات: ما هو معنى الحياة ؟ .. كيف أجد هدف وأعيش حياة ناجحة ورضية ؟ .. هل سأتمكن من أنجاز شيء ذو معنى في هذه الحياة؟  ..  وأنتم أعزائنا القرّاء شاركونا برأيكم ..

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.