الناس تعبت من ..... شاركنا برأيك ..

هاش وفاش

04.07.2016 | 23:05

خلال مسيرة الحياة المعقدة من ناحية والمذهلة من ناحية أخرى تختلف تقييمات كل شخص للأمور التي تثير التعب والخَنَق لديه, وفقاً للأحداث والتجارب والمواقف الكثيرة التي عاشها, وبغض النظر عن السمات الشخصية لدينا وعن النجاح الذي حققناه فعلياً نحن كأشخاص نتوق إلى الحصول على النتائج الايجابية كما أن التحديات التي تواجهنا حالياً تتطلب سلوكيات وخطوات عملية تجنبنا التعب وتحقق لنا مانسعى له من نتائج إيجابية على صعيد العمل أو العلاقات الأسرية والاجتماعية أو الدراسة وغيرها.

 كثيراً مايفقدنا التعب اللياقة في المشاعر والصحة والبدن والتشتت الفكري أحياناً, كما يفقدنا روح الحماس والنشاط في داخلنا ويجعلنا عاجزين عن بثها في نفوس الآخرين, هذا مادفع رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى إطلاق هاشتاغ (الناس تعبت من ..) والذي لقيَ انتشاراً واسعا ..

 وجاءت إجابات المغردين متنوعة و تعرب عن أفكار تختلف باختلاف المنظور الذي يرى منه الشخص الحياة بسلبياتها وإيجابياتها .. بعضهم اعتبر أن الناس تعبت من الكذب والبأس و الخيانة ..

 

 

#الناس_تعبت_من النفاق، الروتين المميت 

— Kholoud♏ (@ScorbionLou) ٤ يوليو، ٢٠١٦
 

#الناس_تعبت_من العيش و كأنهم أحياء 

— نضال♥إبن المتراقب ! (@amrshata_) ٤ يوليو، ٢٠١٦
 
 

 كما اعتبر مغردين أن الفقر و غلاء المعيشة والحالة الاقتصادية المتدهورة أحد أولى الأسباب التي تدفع الناس للشعور بالتعب  ..

 

#الناس_تعبت_من الفقر

— positive (@strepsils13) ٤ يوليو، ٢٠١٦
 

#الناس_تعبت_من
الاسعار يا بشرررر

— Samar (@samaratef912) ٤ يوليو، ٢٠١٦
 

ورأى مغردون أن السلبيات المتفشية في المجتمع كالجهل و الاستبداد والأنظمة العسكرية هي أحد أهم العوامل المثيرة للتعب ..

 

#الناس_تعبت_من
إستبداد العسكر و جهل العوام هم أُس البلاء و أصل كل داء...

— aelsayed gheat (@aelsayedgheat) ٤ يوليو، ٢٠١٦
 

#الناس_تعبت_من
فكر جاهلي و عايشين بيه

— Eslam (@3amo_elgen) ٤ يوليو، ٢٠١٦
 
#الناس_تعبت_من الظلم و المحسوبية
— Mustafa Khaled (@MkSleem) ٤ يوليو، ٢٠١٦
 
 

في الواقع نحن نعيش حياة غير سعيدة عندما لا نحيا حياتنا على سجيتها ، حيث ينتابنا إحساس بأن حياتنا لا غاية منها ، ولا معنى لها ، وأن معناها الحقيقي يفقد مضمونه عندما نفتقده من قرب وبدقة , إنه لمن المفترض ضمناً أن حياتنا قد خلقت كي تكون لنا.

إن الحياة قد وهبت كي نخلق لها معناها , وإن لم تسر الحياة على النحو الذي نرغبه ، فنحن بذلك نتحمل جزءاً من المسؤولية .. نحن فقط من يستطيع إحداث اختلاف في الحياة له من القوة ما يبقيه راسخاً ، لأن الدعم الضئيل الذي قد نتلقاه من هنا أو هناك لا يعني شيئاً ما لم نكن ملتزمين بأن نقطع كامل الطريق بمفردنا مهما واجهنا من مصاعب .

 القارئ العزيز هل ترى أن آراء الناس أعلاه أحد أسباب التعب؟ ..  شاركنا برأيك ..

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.