الاخبار السياسية

العراق يسلم تركيا 188 طفلاَ من أبناء مقاتلي "داعش"

29.05.2019 | 17:42

أعلنت السلطات العراقية، يوم الأربعاء، أنها سلمت الجانب التركي، 188 طفلاَ من أبناء تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى العراقي، في بيان، نشرته وكالات أنباء، أن من بين الأطفال "عدداَ محدوداَ" من البالغين أدينوا بتهم "تجاوز الحدود ونفاد فترة الإقامة"، و"انتهت فترة محكوميتهم".

وكان سفير أنقرة لدى بغداد، فاتح يلديز أعلن الأسبوع الماضي، أن تركيا تسعى لجلب عدداَ كبيراَ من الأطفال الذي انضم آباؤهم وأمهاتهم إلى "داعش" في العراق، قبل حلول عيد الفطر، بالاتفاق مع الجانب العراقي.

وبلغ عدد الأطفال من أبناء التنظيم الذين تحتجزهم الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان حوالي 1500 طفل، نهم 185 أجنبيا على الأقل، أدينوا بتهم متصلة بـ"الإرهاب"، بحسب تقديرات لمنظمة "هيومن رايتس ووتش".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان التنظيم سيطر على مساحات واسعة من الأراضي العراقية،قبل تمكن القوات بالعراق من إلحاق الهزيمة به عام 2017، إلا أن السلطات العراقية لاتزال تجري محاكمات لمقاتلين أجانب متهمين بالانتماء لـ"داعش".

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.