أخبار الرياضة

نادال ينتزع المركز الرابع بالتصنيف العالمي على حساب غريمه السويسري فيدرر

نادال

15.05.2017 | 21:32

انتزع الإسباني رافايل نادال المركز الرابع في لائحة ترتيب المحترفين في كرة المضرب من غريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر، بعد احرازه الاحد دورة مدريد، رابع دورات الماسترز للألف نقطة.

وهذه المرة الأولى التي يصل فيه نادال إلى هذا المركز منذ 10 تشرين الأول/أكتوبر 2016، كما هي المرة الأولى التي يتقدم فيها على فيدرر منذ 20 آذار الماضي.

يذكر أن فيدرر يغيب عن الملاعب منذ تتويجه بلقب دورة ميامي، ثاني دورات الماسترز، حيث فضل الخلود إلى الراحة مشيراً إلى عدم خوضه أي دورة قبل بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى (الغراند سلام) التي تنطلق نهاية الشهر الحالي (من 27 ايار الى 11 حزيران.

وعادل نادال الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في دورات الماسترز بعد أن رفع رصيده إلى 30 لقباً، ليصبح على المسافة ذاتها من الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي تنازل عن اللقب بخسارته في نصف النهائي أمام منافسه الإسباني الذي يحتل المركز الأول حتى الآن في السباق إلى بطولة الماسترز التي تجمع في نهاية الموسم أفضل ثمانية لاعبين خلال العام.

وصعد النمساوي دومينيك تييم وصيف نادال في مدريد، إلى المركز السابع بعدما كان تاسعاً، علماً أنه وصل إلى هذا المركز في 6 حزيران 2016.

وكان التقدم الأكبر في التصنيف للكرواتي بورنا تشوريتش الذي ارتقى 18 مركزا وبات في المرتبة الـ41 بعد بلوغه الدور ربع النهائي لدورة مدريد.

واحتفظ البريطاني آندي موراي بالمركز الأول على الرغم من خروجه من الدور ثمن النهائي لدورة مدريد، امام دجوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي خرج من الدور الثاني للدورة الإسبانية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.