الأخبار المحلية

مقتل لاجئيَّن سورييَّن في انفجار لم تعرف أسبابه في منزل جنوبي تركيا

07.07.2016 | 11:10

قالت وكالة "دوغان" التركية، يوم الخميس، أن شخصين قتلا في انفجار وقع يوم الابعاء في منزل يقطنه لاجئون سوريون بولاية هطاي جنوب تركيا.

وتابعت الوكالة التركية أن السوريين توفيا بعد نقلهما إلى المستشفى متأثرين بإصابتهما في الانفجار القوي الذي وقع في بلدة ريحانلي بجنوب تركيا، مضيفة أن ملابسات الحادث لم تعرف بعد.

ونقلت الوكالة عن مسؤول تركي لم تسمه قوله أنه "في هذه المرحلة يمكنني فقط تأكيد وقوع انفجار في ريحانلي"، إلا أن سيارات الشرطة والإسعاف هرعت إلى المكان عقب تلقي السلطات الأمنية والطبية، بلاغاً من مواطنين في المنطقة.

واتخذت سلطات الأمن التركية إجراءات أمنية مكثفة في الحي الذي يقع فيه المنزل، كما شرع فريق خبراء المتفجرات في التحقيقات في المنزل لمعرفة أسباب الانفجار، بحسب الوكالة.

يُذكر أن تفجير سيارتين مفخختين في ريحانلي أدى عام 2013 إلى سقوط 46 قتيلاً في هجوم اتهمت فيه السلطات التركية قوات موالية للنظام السوري لكن الأخير نفى أي دور له.

وتستضيف تركيا 2,7 مليون لاجئ سوري على الأقل، إلا أنها تقفل حدودها أمام الفارين من المعارك شمال مدينة حلب منذ أشهر عدة باستثناء الحالات المرضية الحرجة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كشف مؤخرا عن خطوات تتضمن تسهيل منح السوريين الجنسية التركية, وذلك قبل اعلان  رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، ان الجنسية لن يتم منحها للسوريين المتورطين في "الإرهاب" والمخلين بأمن تركيا، لكن  من الممكن منحها للأشخاص الذين يساهمون في نمو تركيا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.