الاخبار السياسية

لقاء روسي إيراني تركي حول سوريا الشهر المقبل

13.02.2018 | 12:03

اعلن وزير خارجية كازاخستان خيرت عبد الرحمنوف, يوم الثلاثاء, عن عقد لقاء ثلاثي روسي ايراني تركي الشهر المقبل حول سوريا على مستوى وزراء الخارجية.

ونقلت وكالات انباء عن الوزير الكازخستاني قوله, في تصريحات للصحفيين, ان "الأطراف الثلاثة لم تتفق بعد على تاريخ ومكان عقد الاجتماع بالتحديد لكن استانا من بين الخيارات المطروحة."

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قال يوم الاثنين إن روسيا وإيران وتركيا تنسق عقد لقاء ثلاثي حول سوريا على مستوى وزراء الخارجية.

وتداولت انباء من ايام حول عقد قمة ثلاثية بين تركيا وإيران وروسيا في إسطنبول حول تطورات الأزمة السورية.

وأضاف وزير الخارجية خيرت عبد الرحمنوف أن "جولة المفاوضات السورية تبدأ بعد لقاء وزراء الدول الضامنة".

وكان وزير خارجية كازاخستان خيرات عبد الرحمانوف اعلن مؤخرا ان الجولة التاسعة من اجتماع استانا حول سوريا قد تعقد في الثلث الأخير من شباط الجاري.

واستضافت استانا ثمانية اجتماعات حول سوريا، كان آخرها في الـ21 والـ22 من شهر كانون الأول الماضي، وانتهت الجولة ببيان  ختامي تضمن عدة بنود أبرزها تحديد موعد مؤتمر الحوار الوطني  في سوتشي  واتفاق الدول الضامنة على تشكيل مجموعتي عمل بخصوص ملف المعتقلين في السجون وإزالة الألغام.

وتعتبر روسيا وإيران وتركيا من الدول المؤثرة في الازمة السورية جيث تدعم روسيا وايران النظام السوري فيما تدعم تركيا اطياف من المعارضة, بالاضافة الى انها دول ضامنة في محادثات استانا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.