المنوعات

حظر الحديث عن كرة القدم بين سائقي تاكسي البرازيل

سيارة أجرة

20.01.2016 | 19:00

منعت بلدية مدينة ساو باولو البرازيلية سائقي سيارات الأجروة من ارتداء السراويل القصيرة والحديث عن كرة القدم, وفرضت غرامة على من لا يسرحون شعرهم ولا يحلقون ذقونهم.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أنه "بات يمنع على سائقي سيارات الأجرة في ساو باولو البرازيلية ارتداء السراويل القصيرة وانتعال الأخفاف ومناقشة شؤون كرة القدم بموجب مدونة سلوك جديدة أقرتها بلدية المدينة البرازيلية المترامية الأطراف".

 

وتنص المدونة الجديدة للبلدية على فرض غرامة قدرها تسعة دولارات تقريبا على السائقين الذين لا يسرحون شعرهم بشكل جيد ولا يحلقون ذقونهم أو لا ينظفون أظافرهم.

 

وأضافت المدونة أن هذه الخطوة تندرج في إطار برنامج يهدف إلى وضع أطر لتطبيقات حجز سيارات الأجرة عبر الهواتف الذكية والمنافسة من خدمة "اوبر".

 

وينبغي على سائقي سيارات الأجرة بموجب مرسوم صدر نهاية كانون الاول الماضي ارتداء قميص وسروال غامق اللون وحزام وحذاء مغلق, وعلى سائقي السيارات الفخمة ارتداء بزة رسمية.

 

وفرضت المدونة  على سائقي سيارات الأجرة "تجنب النقاشات" حول كرة القدم والسياسة والدين والحرص على استقبال الراكب "بتفاؤل وفرح", ويمنع عليهم الشتم .

 

ويواجه السائق احتمال فرض غرامة عليه في حال عامل أي راكب معاملة تمييزية أو لم يضع بتصرفه شاحنا للهاتف الخلوي أو رفض أن يدفع بواسطة بطاقة مصرفية.

 

و يعارض سائقو سيارات الأجرة في ساو باولو خدمة "اوبر"  على غرار مدن كبرى أخرى في العالم، في هذه المدينة البالغ عدد سكانها 12 مليون نسمة, ويحتجون منذ أشهر عدة على مشاريع البلدية الهادفة إلى وضع ضوابط للشركات الجديدة في هذا المجال.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.