الأخبار المحلية

تأجيل في مواعيد استلام جواز السفر "العادي" في سوريا

09.05.2023 | 15:22

تفاجأ عدد من السوريين المقدمين أوراقهم للحصول على جواز السفر العادي، بتأجيل دورهم المحدد من دون تبيان سبب ذلك.

وبحسب ما نقله موقع "أثر برس" المحلي عن أحد الأشخاص: "كان موعد استلامي لجـواز السـفر بـ 29 كانون الأول من عام 2023، ثم تأجل لـ 29 شباط 2024".

ويؤكد آخر نفس الفكرة بالقول: "كان موعد استلامي للجواز بتاريخ 30 أيلول من العام الحالي، ولكن عندما تفقدت تطبيق خدمة المواطن تفاجأت بوصول رسالة تفيد بتأجيل الموعد إلى 30 تشرين الثاني2023".

ويرجح أصحاب مكاتب سياحية أن التأجيل بسبب نقص المواد الخام الخاصة بجوازات السـفر وتتالي العطل خلال الفترة الأخيرة، بينما يرى آخرون أن هناك احتمال لرفع الرسوم مع ارتفاع أسعار الصرف.

يذكر أن رسم جواز السفر الفوري داخل سوريا مليون وخمسة آلاف ليرة سورية، و تقدم هذه الخدمة بغض النظر عن حجز دور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر ويسلم الجواز لصاحب العلاقة باليوم نفسه، بينما لم يطرأ تغيير على رسم إصدار جــواز السـفر العادي (63600) والمستعجل (93160) ل.س.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.