الاخبار السياسية

بوغدانوف ودي ميستورا يبحثان تفاصيل التسوية السياسية في سوريا

07.11.2017 | 22:14

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، باتصال هاتفي, يوم الثلاثاء، تطورات التسوية السياسية للأزمة السورية.

وأعلنت الخارجية الروسية, في بيان لها, أنه "خلال الحديث تم بحث الجوانب المحددة لمواصلة تحريك التسوية السياسية في سوريا، على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ".

وعقد مجلس الأمن الدولي في 18 كانون الأول عام 2015 , جلسة أقر فيها بالإجماع مشروع القرار رقم 2254 الذي وافقت عليه الدول الخمس دائمة العضوية فيه، والمتعلق بوقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية للوضع في سوريا .

وتسعى روسيا إلى عقد مؤتمر "الشعب السوري" في مدينة سوتشي الروسية والذي يضم مختلف أطياف الشعب السوري من ممثلي الحكومة السورية والقوى الموالية لها، وكذلك من مختلف الفصائل المعارضة .

كما وجهت روسيا الدعوات لعدة أطراف منها الأكراد للمشاركة في مؤتمر "الشعب السوري"، معتبرة أن المؤتمر أول محاولة لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254, حيث أعلنت الأمم المتحدة أنها لم تحدد موقفها بعد من المشاركة, فيما علقت فرنسا بأن محادثات جنيف هي المنتدى الوحيد والمعتمد من قبل المجتمع الدولي لكي يتم مناقشة الحل السياسي للأزمة السورية

 ويشار إلى أن المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا, قال في وقت سابق, أن الجولة الثامنة للمحادثات السورية بين النظام والمعارضة ستعقد في جنيف في الـ28 من تشرين الثاني الجاري.

 سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.