الأخبار المحلية

مجلس الامن يتبنى بالاجماع مشروع قرار "الهدنة" ويطالب الاطراف السورية بالالتزام ببنودها

26.02.2016 | 23:13

 صوت مجلس الامن الدولي, يوم الجمعة, بالاجماع على مشروع القرار رقم 2268 المتعلق بوقف "اطلاق النار" في سوريا, مطالبا جميع اطراف الصراع السوري  بالالتزام ببنود اتفاق "الهدنة". 


ودعا مجلس الأمن, بالإجماع,في بيان له, أطراف الصراع السوري كافة الى الالتزام ببنود الاتفاق الروسي - الأمريكي "بوقف الاقتتال" .


وجاءت المطالبة ضمن قرار مشترك طرحته روسيا والولايات المتحدة, وحث القرار أيضا الحكومة والمعارضة على استئناف محادثات السلام التي تجرى بوساطة الأمم المتحدة.


وكان المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا قال, خلال جلسة مجلس الامن, إن الأطراف السورية أعلنت موافقتها على وقف إطلاق النار ضمن الوقت الذي تم تحديده, معتبرا ان الالتزام بالاتفاق سوف يمهد للمحادثات السورية السورية محددا موعدها في 7 اذار المقبل.


وتدخل هدنة وقف "الاعمال القتالية" في سورية حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة السبت, بموجب الخطة التي وضعتها كل من الولايات المتحدة وروسيا, دون أن تشمل "داعش" و"جبهة النصرة"، حيث أبدى النظام والمعارضة موافقتهما عليها.


ورحبت عدة دول باتفاق "الهدنة" في سوريا, واعتبرته "فرصة لبدء تسوية سياسية في سوريا"، فيما شككت أخرى اضافة الى اطياف معارضة بنجاعة هذا الاتفاق .


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.