الاخبار السياسية

شويغو: رئيس اركان الجيش الروسي زار دمشق وانطباعاته "ايجابية جدا"

24.05.2017 | 13:03

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو, الاربعاء, أن "رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي فاليري غيراسيموف، قام بزيارة خاطفة إلى دمشق، وعاد إلى موسكو الليلة الماضية".
وأوضح شويغو في تصريحات في مجلس النواب (الدوما) الروسي، أن "الانطباعات التي نقلها غيراسيموف من دمشق، إيجابية جدا، إذ تحسنت الحياة في العاصمة السورية جذريا بفضل جهود وقف إطلاق النار في سوريا", لافتا إلى أنه "بالإضافة إلى الوجود العسكري الروسي في سوريا، يقوم ضباط روس كبار بزيارات دورية إلى هذه البلاد".
وكان شويغو قال إن انتصار الجيش النظامي في سوريا كان مستحيلاً دون مساعدة الخبراء العسكريين الروس، حيث ساهمت العملية الروسية بإعادة أكثر من 108 ألف شخص لمنزله خلال العام الجاري فقط.
وتقود روسيا عملية عسكرية في سوريا منذ نهاية أيلول 2015، حيث اتخذت من قاعدة "حميميم" في ريف اللاذقية مقرا لها، وقدمت الدعم الجوي للقوات النظامية في حربها ضد تنظيمات إرهابية، ماساهم في تغيير موازين القوى لصالح النظامي واستعادة مساحات عديدة في البلاد من قبضة المعارضة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.