الأخبار المحلية

في معرض اكسبو دبي.. سوريا والامارات توقعان اتفاقية لدعم التبادل التجاري

17.11.2021 | 19:22

وقعت سوريا والإمارات على اتفاقية لتفعيل التعاون الاقتصادي بين البلدين ودعم  التبادل التجاري، وذلك في الجناح السوري بمعرض إكسبو 2020 دبي.

وذكرت وكالة "سانا" أن الاتفاقية التي وقعها وفد من رجال الاعمال السوريين وغرفة تجارة وصناعة ام القيوين الاماراتية، تنص على "تطوير التعاون التجاري والصناعي والزراعي والعمراني" بين البلدين.

 وكان وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية  محمد سامر الخليل بحث، خلال الاسبوع الجاري، مع وزير الدولة للتجارة الخارجية الإماراتي   سبل تعزيز  التبادل التجاري وتفعيل نظام الاعفاءات الجمركية، على هامش فعاليات اليوم السوري الوطني في إكسبو دبي.

واحتفلت سوريا ،الأحد الماضي، بيومها الوطني في  معرض إكسبو دبي 2020، حيث علق وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل على هذا الحدث بأن بلاده تسعى لاستثمار كل الطاقات لتنمية وتطوير اقتصادها.

وكان  وزير خارجية الإمارات توجه الى دمشق، خلال الشهر الجاري ، حيث التقى الرئيس بشار الأسد ، في زيارة هي الاولى  لمسؤول رفيع إلى سوريا منذ بدء الأزمة السورية.

 وأعادت الإمارات فتح سفارتها في دمشق بشهر كانون الأول عام 2018، بعد قطع العلاقات مع سوريا عام 2012، على خلفية تصاعد الاحتجاجات المطالبة بتغيير النظام وتحولها إلى مواجهات مسلحة.

سيريانيوز


TAG: