أخبار الرياضة

باريس سان جرمان المتصدر يواصل هدر النقاط اثر سقوطه على ملعبه أمام ليون

ليون

03.04.2023 | 00:47

تابع باريس سان جرمان المتصدر هدر النقاط اثر سقوطه للمباراة الثانية توالياً على أرضه، وهذه المرة أمام ليون صفر-1 الأحد في المرحلة 29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سان جرمان الذي مُني بخسارته الخامسة هذا الموسم، سقط أمام رين صفر-2 في "بارك دي برينس" خلال المرحلة الماضية قبل التوقف الدولي، ليتجمد رصيده عند 66 نقطة متقدماً بفارق 6 نقاط عن وصيفه الجديد لنس الذي يتفوق على مرسيليا الثالث بفارق الأهداف.

ويحتل موناكو الفائز على ستراسبورغ 4-3 المركز الرابع مع 57 نقطة.

بدأ ليون مدافعاً، إلا انه تخلى عن حذره ليحصل على ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما على ألكسندر لاكازيت (39) الذي نفذها بنفسه وأهدرها (39).

وأهدر لاكازيت نسبة 23 في المئة من ركلات الجزاء التي نفذها مع ليون في المسابقات الرسمية (7 من اصل 31)، حسب وكالة "ستاتس فوت" للاحصاءات.

في المقابل، بحث سان جرمان عن العمق على غرار تحرك البرتغالي نونو منديش حيث اصطدمت بالكرة بيد مدافع ليون الكرواتي ديجان لوفرن داخل المنطقة من دون أن يحتسب الحكم ركلة جزاء (45+2).

وعوض ليون ركلة الجزاء المهدورة بلعبة جماعية بدأها المدافع البرازيلي تياغو منديش إلى سايل كومبيدي داخل المنطقة على الجهة اليمنى ومنه عرضية أرضية مرت أمام المرمى ووصلت إلى البديل المهاجم الشاب ابن الـ 20 عاماً برادلي باركولا، فتابعها الأخير عكسية في الشباك (56) في رابع أهدافه في 19 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم.

وسدد موسى ديمبيليه بديل لاكازيت كرة قوية صدها دوناروما في الشوط الثاني (70)، رد عليها المغربي اشرف حكيمي من داخل المنطقة بتسديدة مرت بجانب القائم (81).

وبهذا الفوز، تقدم ليون للمركز التاسع مع 44 نقطة.

وحافظ موناكو على حظوظه بحجز بطاقة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الصعب على ستراسبورغ.

وفرض ليل تفوقه على ملعبه "بيار-موروي" حيث لم يذق طعم الخسارة منذ آب الماضي، بفضل هدفين متأخرين من البديل الكوسوفي إيدون زيغروفا في الدقيقتين 89 و90+1، بعدما افتتح ريمي كابيلا التسجيل في الدقيقة 13. وسجل للخاسر البديل المالي إبراهيما كونيه (78).

وتابع لوريان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه لوران أبرجيل في الدقيقة 79.

وسمح هذا الفوز لليل بالاستئثار بالمركز الخامس الأخير المؤهل للمشاركة الأوروبية برصيد 52 نقطة على حساب رين الذي خسر أمام لنس صفر-1 السبت، ليتجمد رصيده عند 50 نقطة في المركز السادس.

سيريانيوز