الاخبار السياسية

قبل شهر من الموعد المحدد...أمريكا تفي بوعودها باستقبال 10 آلاف لاجئ سوري

29.08.2016 | 21:58

قال البيت الأبيض, يوم الاثنين, إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ستفي بهدفها المتمثل في استقبال 10 آلاف لاجئ سوري قبل شهر من الموعد المحدد لذلك.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مستشارة الأمن القومي سوزان رايس قولها, في بيان, إن " من المقرر وصول اللاجئين السوريين وعددهم عشرة آلاف بعد يوم الاثنين بتوقيت الولايات المتحدة.

وأضافت رايس "في حين أن استقبال اللاجئين ما هو إلا جزء صغير من جهودنا الإنسانية الأوسع في سوريا والمنطقة فإن الرئيس يدرك الرسالة المهمة التي سيبعث بها هذا القرار ليس للشعب السوري فحسب ولكن للمجتمع الدولي الأوسع".

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أفادت, حزيران الماضي, بأنها ستكون قادرة على استقبال لاجئين سوريين بأعداد أكبر خلال النصف الثاني من السنة المالية 2016 مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام, مما يتيح لها الوفاء بهدفها باستقبال 10 آلاف لاجئ على الأقل بحلول 30 أيلول.

وكان أوباما  أعلن أواخر العام الماضي أن المستهدف خلال الـ12 شهرا المقبلة هو استقبال ما لا يقل عن 10 آلاف سوري من الفارين من النزاع في بلادهم.

وتتعرض الولايات المتحدة لضغوط، بما في ذلك من جانب جماعات حقوق الإنسان، لتقديم مزيد من المساعدة في الجهود الرامية إلى إعادة توطين اللاجئين السوريين.

 ورفضت 14 ولاية أمريكية , في تشرين الثاني الماضي، استقبال المهاجرين لفترة معينة بسبب دواع أمنية، مبررة ذلك لتجنب وقوع هجمات مماثلة لتلك التي حدثت في باريس.

يشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت مطلع أيلول الماضي أنها ستستقبل 10 آلاف لاجئ سوري بحلول تشرين الأول من العام 2016، وذلك بعدما استقبلت 1800 لاجئ فقط منذ العام 2011.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.