أخبار العالم

شركات طيران دولية توقف رحلاتها الى الهند وباكستان

28.02.2019 | 18:32

أعلنت العديد من شركات النقل الجوي الدولية تعليق رحلاتها الجوية الى الباكستان والهند على ضوء التصعيد العسكري الخطير بين البلدين.

وبحسب وسائل اعلام فقد علقت كل من الكويت والبحرين والإمارات والسعودية الرحلات الجوية من وإلى باكستان بعد اغلاق الأخيرة لمجالها الجوي أمام الطيران اثر اسقاطها مقاتلتين هنديتين داخل مجالها الجوي في كشمير.

كما أعلنت قطر وتركيا تعليق جميع رحلات الطيران التجارية إلى باكستان بناءً على الإعلان الملاحي الذي أصدرته الأخيرة بغلق أجوائها حتى إشعار آخر.

وعلقت ايضا الخطوط الكندية رحلاتها بشكل مؤقت إلى الهند على خلفية تصاعد التوتر بين نيودلهي وإسلام .

ويشهد الوضع توتراً بين الهند وباكستان، حيث اسقطت الاخيرة، يوم الأربعاء، طائرتين هنديتين اخترقتا مجالها الجوي، واسرت طياراً هندياً، فيما اعلنت الهند انها نفذت غارة جوية على معسكر لتدريب متشددين داخل باكستان .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأدى التصعيد العسكري بين البلدين إلى إغلاق الهند لأربع مطارات في باثانكوت وليهار وسريناغار وجامو.

وجاء التوتر بين البلدين على خلفية التفجير الذي استهدف قافلة عسكرية هندية اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 40 من أفراد قوات الأمن الهندية حيث تبنت التفجير جماعة "جيش محمد المتشددة" في باكستان.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.