أخبار العالم

تعاطف واسع من النيوزيلنديين مع ضحايا الهجوم على المسجدين

22.03.2019 | 14:37

تعاطف الاف النيوزيلنديين مع ضحايا الهجوم على المسجدين في كريست تشيرش من خلال مشاركتهم الواسعة في التشييع وعلى راسهم رئيسة وزراء البلاد جياسيندا ارديرن.

ونقلت مصادر اعلامية عن ارديران التي ظهرت مرتدية الحجاب قولها ان "نيوزيلندا في حداد معكم، نحن واحد" وذلك بعد ان قامت بالصلاة على النبي قائلة "صلى الله عليه وسلم".

واستشهدت ارديران بالحديث النبوي "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

واطلقت في نيوزيلندا حملة "الحجاب من اجل الوئام" حيث دعا المنظمون الى نشر صور الحجاب على المواقع الالكترونية وارتدت المذيعات الحجاب في القنوات التلفزيونية كما شهدت الحملة مشاركة واسعة من النيوزيلنديين.

وشكل المهاجرون من دول مثل فلسطين والأردن وسوريا وباكستان والهند وماليزيا وإندونيسيا وتركيا والصومال وأفغانستان وبنغلادش غالبية الضحايا في الهجوم المذكور.

وقام الأسترالي برينتون تارنت (28 عاما) بقتل اكثر من 50 شخصا كانوا يؤدون صلاة الجمعة في مسجدي "النور" و"لينوود" في كرايست تشيرش في جنوب نيوزيلندا وجرح العشرات في اعتداء بثّه مباشرة على الإنترنت.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.