المنوعات

مسؤول مصري: "توم وجيري"  مسؤولين عن نشر الإرهاب

توم وجيري

05.05.2016 | 08:06

وسط الكثير من المحاولات الفردية والدراسات التي تبحث عن جذور العنف والإرهاب, حمل مسؤول مصري خلال محاضرة في كلية الإعلام بجامعة القاهرة تحت عنوان "الإعلام وثقافة العنف"  البرنامج الكرتوني الأكثر جماهيرية منذ سنوات "توم وجيري" بالإضافة إلى ألعاب الفيديو مسؤولية انتشار الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

وقال السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية في المحاضرة التي نشرت عبر "يوتيوب" للتواصل الاجتماعي إن "الأطفال الذين نشأوا على متابعة توم وجيري، وألعاب الفيديو يصبح العنف والقتل عندهم عادياً بل ممتعاً".

وأضاف عبد الصادق  أن "أفلام العنف هي الأكثر تحقيقاً للإيرادات في السينمات المصرية، ما يعبّر عن حالة الميل للعنف، التي أصبحت تسيطر على المجتمع بسبب توم وجيري".

وأثارت المحاضرة ردود فعل مختلفة  عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الخبرية متهمين السفير عبد الصادق بالسطحية في تناول ظاهرة العنف والإرهاب، والبعد عن أسباب حقيقية كانتشار الفساد والظلم والنظم الشمولية الاستبدادية، وغياب الديموقراطية الحقيقية في المنطقة، ما اعتبره الكثير من الباحثين الجادين سبباً لانتشار العنف والإرهاب وليس توم وجيري.

يذكر أن مسلسل كرتون tom وJerry يتكون من مائة وواحد وستين حلقة، وتم انتاجه منذ العام 1940، وهو رسوم متحركة كرتونية، ولكن في شكل كوميدي ظريف وجميل، فيه الكثير من الأضواء التأثيرية، والإثارة والمرح والتسلية، أبطاله الفأر Jerry والقط tom، وحاز على جوائز الأوسكار عام 1984.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.