الأخبار المحلية

ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في دمشق لتصل إلى 40 الف ليرة سورية للكيلو غرام الواحد

08.02.2022 | 19:41

كشف رئس جمعية اللحامين في دمشق "أدموند قطيش" عن ارتفاع يشهده سوق اللحوم الحمراء، بعد استقرارها لأكثر من تسعة أشهر، وبين أن عمليات التهريب تعتبر أحد الأسباب الرئيسة، وخصوصاً العجول التي يتم تهريبها إلى لبنان، بالإضافة لارتفاع تكاليف التدفئة والأعلاف.

وأوضح قطيش لصحيفة "الوطن" أن "سعر كيلوغرام لحم العجل الحي ارتفع في الفترة الأخيرة ليصل إلى 12500 ليرة ليقترب بذلك من سعر الخروف القائم بأقل من ألف ليرة".

وأضاف أن "التاجر يبيع الذي يدفع 13 ألفاً بالكيلوغرام القائم، ويبيع تالياً بأسعار تصل إلى 17 أو 20 ألفاً للكيلوغرام للأسواق في لبنان مثلاً".

وبين رئيس جمعية اللحامين أن أسعار اللحوم الحمراء في أسواق العاصمة قد ارتفعت لتصل إلى 35 ألف ليرة لكيلوغرام اللحمة الهبرة مع 25 بالمئة دهن، وتجاوز سعر كيلوغرام الهبرة من دون دهن 40 ألفاً"، موضحاً أن أغلب اللحامين أصبحوا يعتمدون آلية البيع ما يسمى (القص) وذلك لكي يستطيعوا الاستمرار".

وأشار إلى أن "الجمعية سلمت التموين في دمشق دراسة واقعية لأسعار اللحوم منذ ما يقارب عشرة أيام من أجل الموافقة عليها وإصدارها لكن ذلك لم يتم حتى الآن". كاشفاً أن "محافظة دمشق تنازلت عن حقها بالاشتراك في تسعير اللحوم لتصبح المسألة محصورة بين الجمعية ومديرية التجارة الداخلية".

 

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.