قصي خولي: سوريا ستعود وسيعود لها جزؤها الذي أخذته تركيا

صورة من اللقاء

12.03.2016 | 16:09

قال الفنان قصي خولي أن سوريا قائمة بكامل محافظاتها، وأن جزءاً قديماً منها على الحدود مع تركيا "سيعود لخريطتها قريباً"  في إشارة منه إلى "لواء اسكندرون" الذي ضمته تركيا لأراضيها عام 1939 والمعروف حالياً باسم "ولاية هاتاي".

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج "ع البكلة" مساء أمس الجمعة والذي يعرض على قناة "الجديد " اللبنانية.

وقدمت معدّة ومقدمة البرنامج "نسرين ظواهرة" هدية للفنان قصي خولي، تضمنت علم وخريطة سوريا، حيث عبر الخولي عن إعجابه بالهدية قائلاً: "جايبيلي روحي أغلى شي بحياتي، هدا علم بلدي الذي أعشق وهذه خريطة سوريا العربية بكامل محافظاتها".

وعبر الخولي عن إيمانه بأن ما يحدث في سوريا هو "بعض الخلافات" التي ستنتهي وأن سوريا "قائمة، وحاضرة، وذاكرة عظيمة، وهي شرف لي ولكتير ناس.".

وتابع الخولي قائلاً أن هناك "جزءاً من سوريا أخذته تركيا منذ وقت قديم" وأن هذا الجزء "سيعود يوماً لسوريا، ليكمل خارطتها".

واستدرك قائلاً: "طبعاً والجولان أيضاً، نسيت الجولان".

وتحدث الخولي خلال اللقاء عن مواضيع تتعلق بالدراما السورية ومنافستها مع الدراما المصرية، وعن علاقته بزملائه الفنانين والمنافسة فيما بينهم، كما تحدث عن طفولته وحياته الشخصية والفنية، ومشاريعه القادمة.

 

سيريانيوز

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.