الاخبار السياسية

موسكو: الكشف عن مخططات الإرهابيين "الكيميائية" أفشلت خطط التحالف لضرب سوريا

21.03.2018 | 19:03

قالت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء، إن الكشف عن مخططات "الإرهابيين" للقيام باستفزازات باستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، أفشلت خطط التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، لشن ضربات على مواقع الحكومة السورية.

ونقلت وكالة (سبونتيك) عن قوات الحماية من الهجمات الكيميائية والحيوية التابعة للقوات المسلحة الروسية ايغور كيريلوف، قوله، ان " القوات الحكومية السورية كشفت عن مواقع لإنتاج الأسلحة الكيميائية، التي كانت ستستخدم لتنفيذ العمليات الاستفزازية، بعد تحرير عدد من البلدات ".

وكانت روسيا أعلنت الشهر الجاري ان الولايات المتحدة الأمريكية تخطط لتوجيه ضربة صاروخية على مواقع حكومية في دمشق، بعد تحضير المعارضة المسلحة لاستفزازات كيميائية في سوريا، وحذرت من "عواقب وخيمة" في حال الاقدام على هذه الخطوة

وهددت الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا بالتحرك إذا تقاعس مجلس الأمن عن اتخاذ إجراء بشأن سوريا.

و قصفت واشنطن، في 7 نيسان الماضي، مطار الشعيرات بريف حمص، قالت انه ردا على اتهام النظام بقصف خان شيخون في ريف ادلب بأسلحة كيميائية، فيما نفت السلطات السورية شن هذا الهجوم.

وأشار كيريلوف إلى أن "دمشق أكدت استعدادها للمساهمة في إجراء التحقيق في أي هجوم كيميائي في سوريا، لكن المنظمات الدولية رفضت التعاون بالتحقيق في الهجمات الكيميائية ، و ساعدت بذلك الإرهابيين".

وواجهت قوات النظام مراراً اتهامات باستخدام غاز الكلور في الأسابيع الأخيرة خلال هجومها الجوي والبري على مناطق في الغوطة الشرقية وادلب.

وبدأت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تحقيقاً في هذه الهجمات، بحسب ما اعلنته مصادر دبلوماسية ، في حين ينفي النظام عدة مرات امتلاكه او شن  هجمات باستخدام اسلحة كيماوية ، متهماً إرهابيين باستخدامها.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.