وكالة : تركيا تنهي ثلث "الجدار العازل" على حدودها مع سوريا

صورة للجدار - الأناضول

07.04.2016 | 19:16

قالت وكالة الأناضول التركية أن أنقرة قد انتهت من تشييد 300 كم من جدار خرساني يجري بناؤه على حدودها مع سوريا من أصل نحو 900 كم مقررة.

ومن المتوقع بحسب الوكالة، الانتهاء من بناء الجدار في العام المقبل، ويبلغ عرض الجدار متران وارتفاعه ثلاثة أمتار، وهو مصنوع من وحدات خرسانية تزن الواحدة سبعة أطنان مقاومة للصواريخ.

إضافة إلى ذلك فقد عززت تركيا من إجراءاتها الأمنية على طول الحدود مع سوريا في محافظات غازي عنتاب وكلس وماردين وأورفة وهاتاي، وذكرت الأناضول أن خندقاً  حدودياً بطول 365 كم، قد تم إنشاؤه، كما تم تزويد الشريط الحدودي بإضاءة وكاميرات ليلية وأسوار شائكة، إضافة إلى تعزيز نقاط التفتيش والمراقبة على طول الحدود.

وتشهد المناطق الحدودية التركية مع سوريا توتراً مستمراً حيث تسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على 400 كيلومتر من الأراضي بمحاذاة الحدود مع تركيا من نهر الفرات إلى الحدود مع العراق، وعلى منطقة منفصلة من الحدود الشمالية الغربية في عفرين، وتفصل بين هاتين المنطقتين نحو 100 كيلومتر من الأراضي معظمها لا يزال في قبضة "داعش".

 

سيريانيوز

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.