أخبار العالم

انقطاع الكهرباء في فنزويلا.. والحكومة تتهم "المخربين"

08.03.2019 | 11:44

شهدت فنزويلا الخميس انقطاعا للكهرباء جراء تعطيل عملية توليد ونقل الكهرباء في سد يعمل بالطاقة الكهرومائية فيما حملت الحكومة "مخربين" المسؤولية عن هذا الانقطاع.

ونقلت وسائل اعلام عن وزير الكهرباء الفنزويلي لويس موتا قوله "عطلوا عملية توليد ونقل (الكهرباء) في سد جوري الكهرومائي الذي يعد الركيزة الأساسية لأنظمة الكهرباء" مضيفا أن "الخدمة ستعود خلال نحو ثلاث ساعات".

وطال الانقطاع الكهرباء العاصمة كراكاس و15 ولاية من ولايات فنزويلا وعددها 23، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية ومستخدمو تويتر.

وتعاني فنزويلا من انقطاع للتيار الكهربائي حيث ترجع المعارضة هذا الامر الى الفساد وتراجع الاستثمار الذين أسهما في عدم قدرة شبكة الطاقة الكهربائية بالبلاد على العمل في حين يقول الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن الخصوم السياسيين يخلقون تلك المشكلات عن عمد.

وتشهد فنزويلا، التي تعاني من ازمة اقتصادية خانقة، توترا، منذ كانون الثاني الماضي، عقب تنصيب زعيم المعارضة ورئيس البرلمان خوان غوايدو، نفسه رئيساً مؤقتا  لفنزويلا إلى حين إجراء انتخابات جديدة، في خطوة اعترفت بها عدة دول من بينها اميركا.

يشار الى ان جالية سورية كبيرة تعيش في فنزويلا حيث بدأت الهجرة من سورية الى ذلك البلد اوائل القرن الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.