أخبار الرياضة

بعد تأجيل أولمبياد طوكيو الى 2021 ..الاتحاد الدولي للسباحة يؤجل بطولة العالم إلى أيار 2022

سباحة

05.05.2020 | 11:39

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة الاثنين تأجيل بطولة العالم للسباحة (فينا) التي كانت مقررة في صيف 2021، إلى أيار 2022، ويأتي ذلك بعد قرار تأجيل أولمبياد طوكيو لعام حتى صيف 2021.

وتضمن بيان لرئيس الاتحاد الدولي الأوروغوياني خوليو ماليوني الاثنين أنه "بعد التواصل مع المعنيين والوقوف على ملاحظاتهم، ليس لدينا شك في أن القرار المتخذ سيوفر أفضل الظروف الممكنة لجميع المشاركين في هذه البطولة". في إشارة إلى الموعد الجديد لمونديال السباحة الذي تستضيفه اليابان على جزيرة كيوشو جنوب البلاد، بين 13 و29 أيار 2022.

وأضاف ماليوني "في هذه الفترة غير المسبوقة من حالة عدم اليقين، يأمل الاتحاد في أن يؤدي الإعلان عن هذه التواريخ إلى وضوح مسألة التنظيم بالنسبة لجميع المعنيين".

وكان من المفترض أن تقام البطولة التي تجمع بين منافسات الأحواض، المياه المفتوحة، الغطس، السباحة الفنية وكرة الماء، بين 16 تموز و1 آب 2021، لكن هذه التواريخ تضارب مع الموعد الجديد لأولمبياد طوكيو المقرر الآن بين 23 تموز والثامن من آب 2021.

وحتى قبل تأجيل أولمبياد طوكيو، وبعد القرار الذي صدر في أواخر آذار، أشار الاتحاد الدولي للسباحة إلى أنه يدرس مع شركائه مسألة إعادة برمجة البطولة الأهم لديه على الرزنامة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.