الأخبار المحلية

تركيا تقصف مواقعا لـ"داعش" في سوريا بعد سقوط قذائف في بلدة بولاية كيليس الحدودية

07.04.2016 | 11:18

قصف الجيش التركي، يوم الخميس، مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في شمال سوريا، بعد سقوط قذائف في بلدة كيليس الحدودية، تسبب بوقوع إصابات.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الجيش التركي قصف أهدافا لتنظيم "داعش" في شمال سوريا، ردا على هجوم مدفعي عبر الحدود، أصاب بلدة كيليس الحدودية، وأسفر عن جرح ثلاثة أشخاص.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر أمنية تركية، لم تسمها، قولها إن القذائف أُطلقت من أراض سورية واقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش"، وسقطت قرب مدرسة، وأصابت منزلا في بلدة كلس بالقرب من الحدود السورية.

وكانت وكالة (الأناضول) قالت في وقت سابق، إن قذيفتين سقطتا في حي يافوز سلطان سليم في مدينة كيليس الحدودية، وأدت لإصابة شخص.

وتعرضت مدينة كيليس الحدودية التركية في آذار الماضي، لسقوط عدد من القذائف مصدرها سوريا، أودت بحياة شخص، قام الجيش التركي على إثر ذلك "بالرد مطلقاً النار باتجاه سوريا" على المنطقة مصدر القصف، بحسب وكالة.

وتقع ولاية كلس على حدود تمتد لنحو 100 كيلومتر بين سوريا وتركيا، ويسيطر على ما يقابلها من الجانب السوري تنظيم "داعش".

وتتعرض بلدات تركية حدودية لسقوط قذائف من حين لآخر مصدرها الجانب السوري, فيما تعلن القوات التركية عادة "الرد بالمثل" على مصادر النيران.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.