أخبار العالم

الرئيس الايراني يرفض استقالة ظريف

26.02.2019 | 18:19

رفض الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الثلاثاء استقالة وزير خارجيته محمد جواد ظريف والتي أعلن عنها أمس على حسابه في إنستغرام.

ونقلت مصادر اعلامية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي قوله إن "الرئيس روحاني رفض استقالة وزير الخارجية محمد جواد ظريف".

وكان ظريف كتب على حسابه على انستغرام امس "اقدم اعتذاري لعجزي عن مواصلة مهامي وعن جميع النواقص والتقصير طيلة فترة خدمتي متمنيا لكم الرفاهية والرفعة" .

وأثارت استقالة ظريف المفاجئة من منصبه جدلاً كبيراً، لاسيما ان الدوافع لاتزال غامضة، حيث سربت وسائل الاعلام اسباب متعددة منها فقدان بعض التنسيق معه بروتوكولياً  على خلفية زيارة الرئيس بشار الاسد الى ايران بالاضافة الى وجود "صراع حزبي".

وعين ظريف وزيراً للخارجية عام 2013، حيث لعب دورا في توصل بلاده إلى الاتفاق النووي مع القوى العظمى عام 2015.

و تقلد ظريف، قبل تعيينه وزيرا للخارجية، العديد من المناصب من بينها كبير مستشاري وزير الخارجية، ونائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.