أخبار الرياضة

نادال ينسحب من نصف النهائي وديل بوترو يواجه دبوكوفيتش بنهائي أميركا المفتوحة

نادال

08.09.2018 | 09:49

مهد انسحاب المصنف أول وحامل اللقب الإسباني رافايل نادال من مباراة الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، الطريق أمام نهائي يجمع بين منافسه الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، والصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز على الياباني كي نيشيكوري.

وانسحب نادال بعد المجموعة الثانية من مباراته ضد الأرجنتيني المصنف ثالثا والفائز بلقب فلاشينغ ميدوز في العام 2009، بسبب إصابة في الركبة. وكان دل بوترو متفوقا بنتيجة 7-6 (7-3) و6-2 لدى انسحاب الإسباني الذي عانى مرارا خلال مسيرته من مشاكل في الركبة.

وهي المرة الثانية هذه السنة التي يضطر فيها نادال (32 عاما) من بطولة غراند سلام، بعد مباراته ضد الكرواتي مارين سيليتش في الدور ربع النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي.

وخاض نادال الذي كان يبحث عن لقبه الرابع في فلاشينغ ميدوز، والثامن عشر في الغراند سلام، سلسلة مباريات ماراتونية في نيويورك لبلوغ نصف النهائي، في ظل طقس حار ورطوبة شديدة أثرا على معظم اللاعبين.

وبلغ الإسباني نصف النهائي بتغلبه على النمسوي دومينيك تييم التاسع في ربع النهائي، بعد مباراة من خمس مجموعات امتدت لنحو خمس ساعات.

وخلال مباراته ضد دل بوترو، احتاج نادال الى وضع رباط حول ركبته اليمنى مرتين، قبل أن ينسحب بالكامل.

وسيلاقي دل بوترو (29 عاما) الأحد الصربي ديوكوفيتش المصنف سادسا، والذي فاز على الياباني نيشيكوري التاسع عشر بسهولة 6-3، 6-4 و6-2.

وبلغ حامل اللقب عامي 2011 و2015، النهائي الثاني تواليا له في بطولات الغراند سلام، بعد فوزه بويمبلدون الإنكليزية في تموز، ليواصل بذلك المصنف أول عالميا سابقا مسيرة عودته الناجحة الى الملاعب بعد غيابه لأشهر بسبب إصابة وعملية جراحية طفيفة في المرفق.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.