الأخبار المحلية

الجيش الأميركي يقر بمقتل 8 مدنيين بغارات شنها العام الماضي على مواقع لـ "داعش" بالعراق وسوريا

16.01.2016 | 08:52

قال الجيش الأمريكي, يوم الجمعة, إن ثمانية مدنيين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في غارات جوية، شنها على أهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في العراق وسوريا في الفترة بين 12 نيسان والرابع من تموز عام 2015.

وقالت القيادة المركزية في بيان، نشرته وكالة "رويترز" للأنباء، "سنواصل مراجعة مزاعم إضافية لسقوط ضحايا من المدنيين وسنقدم معلومات إضافية في المستقبل".

وأضاف البيان أنه "قتل المدنيون الثمانية خلال خمس ضربات جوية منفصلة بينها ضربة في الرابع من تموز الماضي عام 2015 قرب الرقة معقل داعش في سوريا".

وأوضح الجيش الأمريكي في البيان أنه كان يستهدف "شخصا بارزا" عندما دخلت سيارة ودراجة بخارية المنطقة المستهدفة مع بدء إطلاق النار, مشيرا إلى أن " ثلاثة مدنيين مجهولين قتلوا على الأرجح".

وتابع أن "ضربات ضد وحدات تكتيكية تابعة للدولة الإسلامية قتلت ثلاثة مدنيين في 11 حزيران قرب بلدة سلوك في سوريا وقتل اثنان آخران في 12 نيسان قرب الحويجة بالعراق", لافتا إلى أن "ضربة جوية في 19 حزيران ضد عربات تابعة للدولة الإسلامية قرب تل العدوانية في سوريا أصابت مدنيا كان فيما يبدو في المنطقة المستهدفة بعد أن أطلقت الطائرة الأمريكية النار".

وأشار الجيش إلى أنه "في كل الحالات التي صدرت اليوم حددت التقييمات أنه على الرغم من أن الضربات الجوية امتثلت لقانون الصراعات المسلحة واتخذت كل الاحتياطات الملائمة سقط للأسف ضحايا من المدنيين."

وذكرت وكالة (رويترز) أن هذه هي المرة الثالثة، منذ بدأت التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة حملة جوية ضد "داعش" عام 2014، التي تكشف فيها القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن سقوط قتلى من المدنيين بعد إجراء تحقيقات داخلية, وسبق للجيش الأمريكي أن أقر بمقتل ستة مدنيين.

وتشير بيانات الجيش الأمريكي إلى أن التحالف نفذ 9627 ضربة جوية حتى 13 كانون الثاني تشمل 6393 ضربة في العراق و3234 ضربة في سوريا.

ويشن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة غارات جوية منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لداعش في عدة مناطق سورية، وكان بدأ في آب من العام ذاته بشن ضربات ضد مواقع التنظيم بالعراق.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.