الأخبار المحلية

المعلم: العلاقة مع مصر ستعود لطبيعتها بعد "قفزة صغيرة"

20.11.2016 | 22:57

أكد وزير الخارجية وليد المعلم، يوم الأحد ، إن العلاقات السورية المصرية تشهد تقدما، لافتاً الى انها ستعود إلى طبيعتها بعد "قفزة صغيرة".

وقال المعلم، في مؤتمر صحفي،  بأن مقارنة الخطاب المصري اليوم تجاه سوريا بما كان في السابق، تفيد بأنه "بدون شك، حصل تقدم نحو سوريا، لكن لم يصل إلى محطة الأمان التي كنا نتوقعها.. وما زلنا نتوقعها.. وما نأمل أن يحدث".

وتابع قائلا "ظلت قفزة صغيرة وتعود الأمور إلى طبيعتها" بين مصر وسوريا.

ونوه المعلم "عندما تكون سوريا ومصر معا، تكون الأمة العربية بخير..مصر العظيمة بشعبها وجيشها لا يمكن أن تقف موقف المتفرج على ما يجري في سوريا.. كما أن سوريا لا يمكن ألا أن تتعاطف مع الجيش الذي يحارب الإرهاب في سيناء".

وكان رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك، قام في الـ17 من تشرين الأول الماضي، بزيارة رسمية إلى القاهرة استمرت يوما واحدا التقى خلالها اللواء خالد فوزي، نائب رئيس جهاز الأمن القومي في مصر.

وتم الاتفاق بين الجانبين على تنسيق المواقف سياسيا بين سوريا ومصر وكذلك تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان.

يشار إلى ان مصر صوتت لصالح المشروعين الروسي والفرنسي اللذين تم طرحهما في مجلس الأمن بتاريخ 9 تشرين الأول الجاري، الأمر الذي اثار انتقادات سعودية قطرية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.