الأخبار المحلية

ضحايا بقذائف على أحياء بدمشق وانفجار لغمين بريف الحسكة

صورة للأضرار المادية جراء سقوط قذائف على مجمع كفتارو بدمشق (المصدر: نشطاء)

02.12.2015 | 14:54

سقط ضحايا, يوم الأربعاء, جراء سقوط قذائف على باب توما ومجمع أبو النور بركن الدين وكلية الهندسة المدنية بالبرامكة في دمشق وانفجار لغمين أرضيين في ريف الحسكة.

وذكرت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء، نقلا عن مصدر فى الشرطة، إن "قذيفة هاون سقطت على مجمع الشيخ أحمد كفتارو (مجمع أبو النور) في حي ركن الدين ما تسبب باصابة 14 شخصا بجروح حالة اربع منهم خطرة"، مضيفة أن 3 قذائف سقطت على حي باب توما ما أدى إلى مقتل امرأتين وإصابة 9 أشخاص.

وأوضح المصدر أن قذيفة صقطت على كلية الهندسة المدنية ما أدى إلى إصابة ثلاثة اشخاص بجروح، كما سقطت ثلاث قذائف بحي العمارة وفي شارع بغداد ومحيط دوار الجمارك، اقتصرت على  الأضرار المادية.

وأصيب شخص أمس بجروح جراء سقوط قذيفة هاون للمرة الأولى في منطقة باب مصلى.

وكانت عدة مصادر في معلومات متطابقة، في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أفادت في وقت سابق أن عددا من الجرحى سقطوا جراء سقوط قذيفة هاون بالقرب من ساحة شمدين استهدفت مجمع الشيخ أحمد كفتارو إضافة إلى الأضرار المادية، كما سقطت قذائف هاون في منطقة العدوي والبرامكة ومحيط منطقة القصاع وحي باب توما الذي تعرض لسقوط قذائف عدة أدت إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

في سياق آخر، قال مصدر في الشرطة، وفقا لوكالة (سانا)، أن "لغما ارضيا انفجر يوم أمس الثلاثاء في قرية مرزوقة بريف تل براك شرق مدينة الحسكة مما أدى إلى مقتل شخص وجرح آخر, كما انفجر لغم آخر في منطقة جبل عبد العزيز الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي لمحافظة الحسكة مما أدى إلى سقوط جريح واصابته بشظايا.

وكان يوم أمس الثلاثاء شهد أيضا انفجار عبوة ناسفة في قرية النعمانية بريف الحسكة أدت إلى مقتل شخص.

وتتعرض مدينة الحسكة، ومناطق بريفها يسيطر عليها مقاتلون أكراد، لانفجار سيارات مفخخة بالإضافة لسقوط قذائف ما تسبب بمقتل وجرح العشرات, بالتزامن مع الاشتباكات المستمرة بين الجيش النظامي ومقاتلين أكراد من جهة, وتنظيم "داعش" من جهة أخرى.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.