الأخبار المحلية

السعودية تنفي اختطاف مواطنيها من قبل "عصابات سورية" في اسطنبول

25.02.2016 | 21:28

نفت السفارة السعودية في تركيا, يوم الخميس, الأنباء التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تعرض مواطنيها للاختطاف من قبل "عصابات سورية" في  مدينة اسطنبول التركية.


وقالت السفارة, في بيان إعلامي, ان الرسائل التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي عن تعرض مواطنين سعوديين للاختطاف من قبل "عصابات سورية منظمة في مدينة اسطنبول" وضربهم وسلبهم أموالهم هي أخبار "غير صحيحة".


وأكدت سفارة أنها لم تستلم أية بلاغات عن مثل هذه المخاطر، كما لم يرد للقنصلية العامة في اسطنبول أية معلومات بهذا الشأن وأن "جهات مشبوهة" قد تقف وراء نشر مثل هذه الشائعات بهدف بث الخوف والهلع بين المواطنين.


وتواردت انباء, في وقت سابق اليوم, عن اختطاف "عصابات سورية" مواطنين سعوديين واقتيادهم إلى عمارات سكنية، وسلب ما لديهم ورميهم في مناطق نائية بعد ضربهم, في اسطنبول.


وتؤوي تركيا حاليا حوالي 2,4 مليون لاجئ سوري، بعد أن أعلنت الحكومة التركية عن سياسة الأبواب المفتوحة للهاربين من الصراع, قبل فرضها تاشيرة دخول على السوريين الوافدين اليها عن طريق المنافذ البحرية والجوية, في 8 كانون الثاني الماضي, للحد من الهجرة الى الدول الاوروبية.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.