الأخبار المحلية

نواب ديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأميركي يمنعون تمرير قرار "يقيد" دخول اللاجئين السوريين

مجلس الشيوخ الأمريكي

21.01.2016 | 10:21

أوقف أعضاء ديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي تمرير مشروع قانون يضع مزيداً من القيود على دخول اللاجئين السوريين والعراقيين إلى أمريكا، إذ كان يشترط موافقة وتوقيع ثلاثة مسؤولين فيدراليين رفيعي المستوى، إضافة إلى كشف فيدرالي عن الشخص الراغب بدخول الأراضي الأمريكية.

وذكر موقع (بي بي سي) أن مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي يهمين عليه الجمهوريون، فشل في توفير أغلبية الستين صوتا، من بين المئة الأعضاء في المجلس، المطلوبة لتمرير التشريع، حيث كانت نتيجة التصويت 55 مع التشريع مقابل 43 ضده.

ويطلب التشريع المقترح أن تقوم الشرطة الفيدرالية بإجراء كشوف على خلفية هؤلاء الأشخاص، ويشترط موافقة وتوقيع ثلاثة مسؤولين فيدراليين رفيعي المستوى لكي يسمح لأي لاجئ من سوريا أو العراق دخول الولايات المتحدة.

وكان مجلس النواب الأمريكي صوت في تشرين الثاني الماضي على مسودة التشريع، وذلك في أعقاب هجمات باريس، وصوت لصالحه حينها 289 عضو، بينهم 47 نائبا ديمقراطيا، على الرغم من معارضة الرئيس الأمريكي باراك أوباما له.

ورفضت 14 ولاية أمريكية في تشرين الثاني الماضي، استقبال المهاجرين لفترة معينة بسبب دواع أمنية، مبررة ذلك لتجنب وقوع هجمات مماثلة لتلك التي حدثت في باريس.

يشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت مطلع أيلول الماضي أنها ستستقبل 10 آلاف لاجئ سوري بحلول تشرين الأول من العام 2016، وذلك بعدما استقبلت 1800 لاجئ فقط منذ العام 2011.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.