الأخبار المحلية

أكثر من 370 ألف لاجئ يدخلون سلوفينيا منذ منتصف تشرين الأول الماضي

29.12.2015 | 20:38

أعلنت وزارة داخلية سلوفينيا، يوم الثلاثاء، إن 370 ألفًا و654 لاجئًا، دخلوا البلاد، منذ 16 تشرين الأول الماضي.


وذكرت الوزارة في بيان لها، إن "عدد اللاجئين الذين عبروا من سلوفينيا إلى النمسا، خلال الفترة المذكورة، بلغ 356 ألفًا و587 لاجئًا".


وكانت النمسا أعلنت ، السبت، اعادة فتح معبر "شبيلفيلد"على الحدود السلوفينية أمام حركة السيارات ابتداءا من الثلاثاء، بعد حدوث تراجع لتدفق اللاجئين بين البلدين خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذلك بعد اغلاق المعبر المذكور لأكثر من شهرين بسبب تدفق اللاجئين القادمين عبر طريق البلقان مرورا بسلوفينيا.


وفي سياق متصل، قالت الشرطة السلوفينية، إنه تم فتح معبر "سينتيلي" الحدودي مع النمسا، لدخول اللاجئين، خلال الفترة من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً بتوقيت غرينتش، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين الجانبين السلوفيني والنمساوي.


وأعلنت الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية، منذ أيام، أن حوالي مليون مهاجر وصلوا إلى أوروبا في العام 2015، وهو رقم قياسي منذ الحرب العالمية الثانية.


يذكر أن اللاجئين، ومعظمهم من الفارين من الصراعات في سوريا والعراق وأفغانستان، يحاولون عبور بحر ايجه انطلاقا من تركيا باتجاه اليونان في رحلة محفوفة بالمخاطر، ومنها يسلكون مسارا مقدونيا صربيا كرواتيا، وصولاً إلى سلوفينيا ومنها إلى النمسا، ثم ألمانيا وغيرها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.