أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يعبر ايفرتون بهدف قاتل ويبلغ نهائي كأس إنكلترا

مان يونايتد

23.04.2016 | 21:23

بلغ مانشستر يونايتد نهائي مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه على ايفرتون 2-1 السبت، على ملعب ويمبلي في لندن في الدور نصف النهائي.

وأحرز البلجيكي مروان فيلايني هدف المباراة الأول في الدقيقة 34، ورد عليه إيفرتون بهدف عكسي من إمضاء مدافع يونايتد كريس سمولينغ خطأ في مرماه في الدقيقة 75، لكن الكلمة الأخيرة كانت للفرنسي أنطوني مارسيال بهدف متأخر في الدقيقة 93 ليقود يونايتد إلى نهائي البطولة التي لم يحرز الفريق لقبها منذ العام 2004.

ويلتقي يونايتد في النهائي الفائز من مباراة كريستال بالاس وواتفورد الاحد في النصف النهائي الثاني.

وفاجأ واين روني الحضور عندما لعب دورا دفاعيا مميزا وأبعد كرة من لوكاكو برأسه من خط مرمى فريقه بعد انفراد تام مفسدا على إيفرتون فرصة التقدم مبكرا، ورد مانشستر يونايتد عن طريق رأسية من الأرجنتيني ماركوس روخو مرت بجانب المرمى.

وبعد أول عشر دقائق من عمر المباراة، بزغ نجم مارسيال في الجهة اليمنى لمانشستر يونايتد، وكاد يفتتح التسجيل بعدما قام لينجارد وروني بتعاون جيد بينهما ووضعا الفرنسي على بوابة المرمى لكن الأخير سدد فوق المرمى، ثم حاول لينجارد المنفرد التسجيل من لمسة واحدة على الناحية اليسرى لكن حارس إيفرتون جويل روبلز أنقذ محاولته.

وواصل مانشستر سيتي سيطرته على المجريات حتى افتتح التسجيل في الدقيقة 34 عندما راوغ مارسيال رقيبه قبل أن يمرر كرة خلفية إلى فيلايني الذي أودعها شباك فريقه السابق من بعد 10 ياردات.

بدأ الشوط الثاني وسط رغبة مانشستر يونايتد في إضافة هدف ثان، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 54 عبر لينجارد الذي تلقى كرة ماكرة بالكعب من مارسيال داخل منطقة الجزاء لكنه سدد برعونة أرضية بعيدة عن المرمى.

أراد مدرب إيفرتون روبرتو مارتينيز تدارك الأمور من خلال إخراج أرون لينون وإدخال الإسباني جيرارد ديلوفيو في مركز الجناح الأيمن، ونجح في مسعاه عندما أرسل لاعب برشلونة السابق كرة من اليمين نحو منطقة الجزاء وضعها مدافع مانشستر يونايتد كريس سمولينغ بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 75.

وأشرك مانشستر يونايتد، الإيباني أندير هيريرا على حساب فيلايني، وكاد مارسيال يسجل هدف الموسم في انجلترا لكن مقصيته جاءت ضعيفة بعض الشيء قبل أن يشتتها الدفاع، ثم حسم الفرنسي الشاب المباراة بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما مرر هيريرا الكرة له رغم مضايقة جاغيلكا، لينفرد مارسيال وبضع الكرة على يسار روبلز.

سيريانيوز