أخبار العالم

مراهق أمريكي يبني مفاعل نووي في غرفة ألعابه

27.02.2019 | 00:47

 نجح مراهق امريكي يبلغ من العمر 14 عاماً في بناء مفاعلاً نووياً في غرفة ألعابه، بعد شرائه معدات بلغت تكلفتها نحو 10 آلاف دولار.

وقالت قناة الحرة الامريكية ان "المراهق الامريكي جاكسون أوسوالت نشر نتائج اختباراته على مفاعل للاندماج النووي على مدونة خاصة بالمصادر المفتوحة لأبحاث المفاعلات والاختبارات النووية".

ويعتبر جاكسون اوسوالت أصغر شخص يصنع مفاعلا من هذا النوع.

وتمكن اوسوالت من بناء المفاعل باستخدام بعض الأغراض، مثل المكانس والمضخات التي اشتراها له والديه من موقع "إيباي"، ذلك بتكلفة وصلت إلى 10 آلاف دولار.

و تعلم اوسوالت كيفية بناء المفاعل من خلال قراءة المعلومات عبر الإنترنت، والاعتماد على  أبحاث  "Fusor Research Consortium" ، وهو منتدى عبر الإنترنت لعلماء الفيزياء الهواة؛ وذلك لضمان أنه يتحرك فى الاتجاه الصحيح.

ويمثل الاندماج النووي نموذجًا آخر من أشكال التفاعلات النووية، وخلافًا للانشطار النووي تنتج هذه العملية كميات أكبر بكثير من الطاقة دون أن تولد كثيرًا من المخلفات النووية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.