الأخبار المحلية

الكويت تعتقل رجل أعمال سوري و4 من معاونيه

19.03.2019 | 14:25

ألقى الأمن الكويتي القبض على رجل أعمال سوري مقيم بالكويت، ومعاونين لبنانيين له.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية نقلاً عن مصادر مطلعة، ان الامن اعتقل رجل الاعمال السوري مازن الترزي، بعد اقتحام مقر مجلة "الهدف"، في عملية استغرقت 3 ساعات.

وصادرت سلطات الأمن خلال المداهمة، ووفقاً للمصادر، أجهزة كمبيوتر وكاميرات المجلة والهواتف الخاصة برجل الأعمال السوري، وخرجت به من مقر المجلة وهو مكبل اليدين.

وبحسب الصحيفة ، فان سلطات الأمن اعتقلت الترزي  الذي يلقب بـ"رجل بشار الاسد"، على خلفية اتهامه "بتبييض أموال لجهات خارجية، وطباعة منشورات من دون تراخيص".

وبحسب المصادر، فقد تم اعتقال سكرتيرة مازن الترزي ومعاونين لبنانيين له، بتهمة "الانتماء  لحزب الله، والتخابر معه".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ووفقا للصحيفة، فان الترزي، يعد من الداعمين للنظام السوري، وكان احد المتبرعين لمدرسة "مدارس الشهداء" بسوريا، كما شارك في تظاهرات بالولايات المتحدة أمام البيت الأبيض دعماً للنظام السوري.

ويقيم في الكويت أكثر من 146 ألف سوري، أغلبهم من المقيمين قبل عام 2011، والذين عملوا على استقدام ذويهم إثر الازمة في سوريا، عبر تأشيرات زيارة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.