الاخبار السياسية

واشنطن تدين "انتهاكات" النظام السوري ضد السكان وتطالب بالإفراج عن محتجزيه

29.05.2019 | 23:47

دانت وزارة الخارجية الامريكية ممارسات النظام السوري والتي تتضمن "تعذيب وقتل المدنيين"، داعية إلى إطلاق سراح عشرات الآلاف من المحتجزين.

واتهمت الخارجية في بيان، نشرته صفحة السفارة الأمريكية بدمشق على "فيسبوك"، النظام السوري بـ"انتهاك" القانون الدولي من خلال استخدام "الأسلحة الكيميائية" وشن قصف "عشوائي" على كل المدنيين المعارضين له .

وندد البيان بممارسات النظام القائمة على " الاحتجاز التعسفي، والتعذيب، وقتل المدنيين؛ بمن فيهم النساء والأطفال".

ودعا البيان النظام السوري الى "إطلاق سراح عشرات الآلاف الذين ما زالوا محتجزين".

وصدرت في الفترة الأخيرة تصريحات من مسؤولين أمريكيين تندد بحملة التصعيد التي يشنها النظام السوري على شمال غرب سوريا.

وسبق ان تعهد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، الشهر الجاري، بسعي واشنطن لمحاسبة مرتكبي جرائم "القتل" والإخفاء القسري" في سجون النظام السوري.

ويأتي ذلك في وقت طالبت منظمات حقوقية دولية وسورية المجتمع الدولي بالضغط على كافة اطراف النزاع في سوريا للكشف عن مصير "عشرات الآلاف المخفيين قسرا والمحتجزين بشكل تعسفي".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وتم التوصل خلال الجولة السادسة من محادثات استانا التي عقدت عام 2017 إلى اتفاق يقضي بتشكيل فريق عمل مهمته متابعة ملف الموقوفين والمفقودين.

ويوجد ألاف المعتقلين في سجون النظام على خلفية الأزمة القائمة والفترة التي سبقتها ، دون معرفة مصيرهم ، بحسب مصادر معارضة،  التي اتهمت النظام بممارسة عمليات "تعذيب" بحقهم ،مترافقة مع "حرمان من الغذاء والأدوية والعلاج اللازم".

سيريانيوز

 


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.