أخبار العالم

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر

10.01.2024 | 17:01

أعلنت "جماعة أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، الأربعاء، استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر، بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والبحرية والطائرات المسيرة.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان صحفي، إن "استهداف السفينة الأمريكية يعد ردا أوليا على الاعتداء الغادر الذي تعرضت له قواتنا البحرية من قبل قوات العدو الأمريكي".

وتابع سريع أن "استهداف السفينة الأمريكية تم بعملية مشتركة نفذتها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير (التابعة للحوثيين)".

واردف سريع "لن نتردد في التعامل المناسب مع كافة التهديدات المعادية ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا وأمتنا".

وأشار سريع الى اننا "مستمرون في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا في غزة ونؤكد حرصنا الكامل على استمرار حركة الملاحة في البحرين الأحمر والعربي إلى كافة الوجهات عدا موانئ فلسطين المحتلة".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت إسقاط 18 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر.

أعلن الحوثيون في 31 كانون الأول الماضي، مقتل وفقدان 10 من أفراد قواتهم البحرية في "اعتداء" أمريكي بالبحر الأحمر، محذرة من تداعيات ذلك.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.