الأخبار المحلية

في اليوم الثاني من إعلان التهدئة ..سقوط قتلى وجرحى في قصف على أحياء بحلب

07.07.2016 | 23:20

سقط قتلى وجرحى يوم الخميس، في قصف استهدف أحياء في مدينة حلب، وذلك في اليوم الثاني من إعلان "النظامي" عن تهدئة في المناطق كافة بدأت صباح الأربعاء وتنتهي في 8 تموز الحالي.

وقالت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن ستة أشخاص قتلوا بينهم أطفال، وأصيب آخرون جراء سقوط قذائف على حي الصالحين في حلب.

وأضاف المصادر أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب آخرون في قصف جوي استهدف حي بعيدين في حلب، في حين أصيب عدد من الأشخاص جراء استهداف الطيران الحربي حي مساكن هنانو بالرشاشات الثقيلة.

وسقط قتلى وجرحى، الأربعاء، إثر قصف استهدف مسجداً أثناء صلاة العيد في حي المشهد بمدينة حلب، وآخرين جراء سقوط قذائف على بلدة الزهراء في ريف حلب، وذلك رغم إعلان "النظامي" عن تهدئة في المناطق كافة بدأت صباح اليوم وتنتهي في 8 تموز الحالي.

وأعلنت قيادة الجيش النظامي يوم الأربعاء، عن نظام تهدئة في جميع المناطق، اعتبارا من الساعة 1 من يوم 6 تموز ولغاية الساعة 24 من يوم 8 تموز الحالي.

وتتعرض عدة مناطق بحلب يوميا لعمليات قصف متبادل، حيث تتعرض مناطق وأحياء خاضعة لسيطرة النظامي للاستهداف بالقذائف، فيما تستهدف الطائرات الحربية بمساندة الطيران الروسي مدن وقرى  خاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة.

وتواجه الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, خطر "الانهيار " في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.