الأخبار المحلية

الذهب يواصل ارتفاعه إلى 18100 ليرة.. والدولار يقترب من الـ525 ليرة في السوداء

20.04.2016 | 13:20

سجل الذهب، يوم الأربعاء، رقما قياسيا جديدا في السوق المحلية, حيث قفز إلى أعلى سعر في تاريخه ليسجل 18100 ليرة للغرام الواحد من عيار 21، فيما عاود الدولار ارتفاعه بالسوق السوداء ليصل إلى 524 ليرة، بالتزامن مع ارتفاع سعره في تعاملات المصرف المركزي.

وحددت الجمعية الحرفية للصاغة والمجوهرات في دمشق سعر غرام الذهب من عيار 21 بـ 18100 ليرة، مرتفعاً عن سعره أمس بمقدار 100 ليرة، فيما وصل غرام عيار 18 إلى 15515 ليرة، مبررة ذلك بارتفاع سعر أونصة الذهب عالميا إلى 1253 دولار.

ويسعر الذهب في سوريا يومياً بالنظر إلى السعر العالمي للأونصة في البورصات العالمية، محسوباً بسعر الدولار بالسوق السوداء مقابل الليرة في اليوم نفسه، ليصار إلى تعميم السعر على جميع الصياغ الذين يبيعونه بسعر موحد لجميع فئاته وعياراته، ثم يضيف البائع على السعر هامش ربح يقدر بنحو 10% من سعر القطعة حسب تعقيد تشكيلها.

أما الدولار، فقد وصل في السوق السوداء إلى 520 ليرة للشراء، و524 ليرة للمبيع، بعد أن ظل في الفترة الماضية دون حاجز الـ520 ليرة.

في حين رفع مصرف سوريا المركزي في نشرته اليوم، سعر صرف الدولار لتسليم الحوالات الشخصية إلى 465 ليرة، بعد أن رفع أمس سعر الدولار للمصارف إلى 462.75 ليرة، وإلى 462.81 لمؤسسات الصرافة.

ويأتي الارتفاع اليومي في سعر الدولار والذهب، بالتزامن مع الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه المواطن, وعدم قدرته على تلبية العديد من احتياجاته الأساسية في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات, بالإضافة لفواتير الماء والكهرباء.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.