دراسة: الحليب كامل الدسم يحمي من السكري ويساعد على تخفيض الوزن!

08.04.2016 | 14:51

توصلت دراستان حديثتان إلى أن تناول الحليب كامل الدسم ومشتقاته، يقلل خطر الإصابة بمرض السكري، وأن الاشخاص الذين يتناولون الحليب كامل الدسم هم أقل وزناً من سواهم الذي يتناولون الحليب قليل أو منزوع الدسم.

ونشرت صحيفة “سيركيوليشن” الطبية الأميركية مؤخراً نتائج دراسة أجريت على مدى 15 عاماً، أجرى خلالها العلماء تحاليل دموية على 3333  عينة من البالغين المشاركين في الدراسة.

وتدحض هذه الدراسة المعتقدات السائدة منذ عشرات السنين بأن الحليب منزوع الدسم أكثر فائدة لصحة الجسم.

وخلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أعلى من منتجات الألبان كاملة الدسم، هم الأقل عرضة للإصابة بمرض السكري،بنسبة 46%، من أولئك الاشخاص الذين يتناولون كميات أقل.

ووجد العلماء أن هناك مؤشرات حيوية في منتجات الألبان، وأحماض دهنية هي المسؤولة عن الانخفاض بالإصابة بمرض السكري.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد نشرت مؤخراً تقريرها العالمي الأول حول مرض السكري أشارت فيه إلى أن هناك نحو 422 مليون شخص حول العالم مصابون بالسكري، حيث تضاعف عدد المصابين بالمرض أربع مرات خلال ثلاثة عقود، ليصبح شخص من كل 11 شخصاً في العالم مصاباً بمرض السكري.

وتوصلت دراسة أخرى أجريت في مستشفى النساء بجامعة هارفارد الأمريكية، الى أن النساء اللواتي تناولن منتجات الألبان الغنية بالدهون كنّ أقل عرضة للبدانة.

وفحص الباحثون أكثر من 18400 إمرأة على مدار 11 عاماً، أصبحت 8138 منهن يعانين من السمنة المفرطة، ونشرت نتائج هذه الدراسة في المجلة الامريكية للتغذية.

وتوصلت الدراسة إلى أن تناول الحليب ومنتجات الألبان كاملة الدسم كان مرتبطاً مع أقل حالات زيادة في الوزن.

 

سيريانيوز
 

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.