أخبار العالم

الغارديان: اتساع الخلاف بين الملك سلمان وولي عهده

07.03.2019 | 23:27

قالت صحيفة الغارديان ان هناك مؤشرات على اتساع الخلاف بين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده خاصة بعد زيارة الملك الى مصر واتخاذ ولي العهد قرارات بتعيين مسؤولين في غياب والده.

وقالت الغارديان نقلا عن مصادر قريبة من العائلة المالكة قولها "يبدو أن التوتر تزايد بعد زيارة الملك سلمان، البالغ من العمر 82 عاما، لمصر في شباط الماضي، وحذره مستشاروه من خطر خطة محتملة عليه"، مضيفة أن "الملك سلمان ومساعدوه المقربين أخذوا التحذير بجدية كبيرة إلى درجة أن طاقما أمنيا كاملا اختير أعضاؤه بعناية أرسل من وزارة الداخلية لتعويض الطاقم الذي اصطحب الملك في الزيارة إلى مصر".

واضافت الصحيفة أن الخلاف بين الملك وابنه ظهر جليا عندما غاب محمد بن سلمان عن استقبال والده لدى عودته إلى البلاد من زيارته لمصر" لافتة الى ان  محمد بن سلمان أصدر قرارين في غياب والده هما تعيين أول امرأة سفيرة للسعودية في واشنطن، وهي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وعين شقيقه الأمير خالد نائبا لوزير الدفاع مما اغضب الملك".

وتتم جميع التعيينات في الحكومة السعودية بامر من الملك الا ان قراري التعين الاخيرين تما بامر ولي العهد.

وتشير تقارير اعلامية انه من بين المسائل التي لا يتفق عليها الملك سلمان مع ولي العهد هي مسألة الحرب في اليمن، ومقتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.