الأخبار المحلية

تعليق صلاة العيد جماعة في المساجد بسبب "كورونا"

18.05.2020 | 20:05

أصدرت وزارة الأوقاف قراراَ علقت من خلاله صلاة العيد جماعة في المساجد لضمان سلامة المرتادين، في ظل خطر تفشي فيروس "كورونا".

وذكرت الاوقاف في هذا القرار الذي نشر عبر صفحتها على الفيسبوك، أنه يمكن تأدية صلاة العيد في البيت مع الأهل جماعة من دون خطبة أو فرادى.

وأكد القرار على التزام التكبيرات في الركعة الأولى والثانية بالكيفية المحددة حسب اختلاف آراء المذاهب الفقهية، أو أن يصلي في البيت ركعتين أو أربع ركعات تطوعاً لا وجوباً (صلاة الضحى)

وكانت وزارة الاوقاف اعادت مؤخراَ فتح المساجد لصلاة الجمعة، مع الاستمرار بتعليق باقي صلوات الجماعة مؤقتاً، مؤكدة على الالتزام بالقواعد الصحية المتعلقة بفيروس "كورونا".

يشار الى ان وزارة الاوقاف قررت منذ نحو شهرين، تعليق صلاة وخطبة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد سوريا، بشكل مؤقت  لضمان سلامة مرتادي المساجد ، في ظل خطر تفشي فيروس "كورونا".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.