الأخبار المحلية

ضحايا بقصف على ريف ادلب.. والنظامي يحبط هجوماَ على نقاط عسكرية عند مدخل خان شيخون

13.11.2019 | 23:40

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف متجدد على ريف ادلب الجنوبي، فيما تحدثت وكالة "ٍسانا" ان الجيش النظامي أحبط هجوماَ بسيارة مفخخة  على نقاط عسكرية عند مدخل خان شيخون .

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الطيران الحربي استهدف أطراف بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي مما ادى الى سقوط قتلى من المدنيين

واشارت المصادر الى سقوط جرحى مدنيين جراء قصف مدفعي من الجيش النظامي استهدف بلدة بداما بالريف الجنوبي

 من جانبها، أفادت وكالة "سانا" ان الجيش النظامي أحبط هجوماَ بسيارة مفخخة، قادها انتحاري من "جبهة النصرة"، على نقاط عسكرية عند مدخل خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وتتعرض مناطق في ادلب وماحولها لقصف بين الحين والاخر من قبل الجيش النظامي، بعد الاعلان عن وقف اطلاق النار في 31 اب الماضي.

وشهدت منطقة "خفض التصعيد" في نيسان الماضي، حملة تصعيد، شنها الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي،  في حملة تسببت في مقتل ونزوح المئات من منازلهم.

وكان الجيش النظامي سيطر  في اب الماضي، على مدينة خان شيخون الاستراتيجية في ريف ادلب الجنوبي وعلى بلدات بريف حماه الشمالي أبرزها اللطامنة وكفرزيتا ولطمين ومورك واللحايا .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.