الاخبار السياسية

تركيا تقول ان الضربات الجوية وحدها لن تقضي على "داعش" في سوريا

وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو

07.12.2015 | 09:38

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يوم الاثنين، أن العمليات الجوية وحدها، ليست كافية للقضاء على تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) مطالبا بقوة برية لدعم المعارضة "المعتدلة" هناك.

و,اوضح جاويش أوغلو، في حديث لقناة (كانال 24) التركية، أن العمليات الجوية فقط ليست كافية للقضاء على تنظيم (داعش) في سوريا"، معتبرا أن "هناك حاجة لقوة برية فعالة لدعم المعارضة المعتدلة هناك".

ويشار الى ان وزير الخارجية الأميركي جون كيري دعا مؤخرا إلى تشكيل قوات عربية-سورية لمحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) براً، معتبرا أن لا يمكن كسب المعركة ضد التنظيم  من الجو في طرح هو الأول من نوعه دوليا.

وكانت واشنطن أعلنت سابقا عن عزمها إرسال قوات خاصة إلى سوريا لتمكين مقاتلين محليين من هزيمة "داعش", مبينة الى ان الحملة على التنظيم تتطلب وجود "قوات على الأرض" من اجل القضاء عليه.

كما أبدت الإمارات العربية المتحدة مؤخرا استعدادها للمشاركة في أي جهد دولي يتطلب تدخلا بريا "لمحاربة الإرهاب" موضحا انه لا مجال لتدخل أجنبي.

وأبدت مؤخرا دول عدة، استعدادها للمشاركة في عمليات لضرب تنظيم "داعش" ومكافحة "الارهاب" في سوريا، سيما بعد هجمات باريس التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى وتبناها التنظيم المتشدد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.