أخبار العالم

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال ايطاليا الى 120شخصا

24.08.2016 | 18:13

ارتفعت, يوم الأربعاء, حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب عدة مناطق وسط ايطاليا الى 120شخصا.

ونقلت وكالات انباء عن  رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي قوله ان "حصيلة ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب وسط إيطاليا ارتفعت إلى 120 قتيلا".

ووقع الزلزال, الذي بلغت قوته 6.4 درجات على مقياس ريختر, عندما كان أغلب السكان نائمين, حيث دمر منازل وطرقا في مجموعة من التجمعات السكانية على بعد نحو 140 كيلومترا شرقي العاصمة روما.

وكان التلفزيون الإيطالي اعلن, في وقت سابق, أن 100 شخص على الأقل يعدون مفقودين في مدينة بيسكارا ديل ترونتو.

كما صرح عمدة بلدة أماتريسي بأن بلدته دمرت جزئيا جراء الزلزال، وأن هناك أناسا محاصرون تحت الأنقاض بعد انهيار عدد من المباني.

يذكر أن 77 شخصا قتلوا وأصيب 588 آخرون جراء زلزال عنيف ضرب الإكوادور نيسان الماضي، كما لقي 32 شخصا على الأقل مصرعهم وجُرح مئات آخرون، في زلزال ضرب اليابان في الشهر ذاته، وبلغت قوته  7.3 درجة على مقياس ريختر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.